Preloader image

إنتاج البرسيم

إن الحقول التي ننتج فيها البرسيم تنتشر على مساحة تزيد عن 1500 هكتار، والتي تجعلنا أكبر منتج للبرسيم في بلغاريا. حتى هذه اللحظة فإن مساحات إنتاج البرسيم تأخذ 1/3 من مجمل مساحة أراضينا، حيث أن توجهاتنا هي أن نقوم كل سنة نزيد من مساحة إنتاج البرسيم. حجم كبير من الأراضي الصالحة للزراعة تسمح لنا أن نقوم بالتناوب الصحيح، الذي يضمن لنا الحصول على النتائج الأمثل.

نحن نؤمن أن إنتاج وتصنيع وتوريد البرسيم النوعي من أجل الأعلاف يبدأ من العمل الجيد في الحقل. إن الاهتمام الذي نعيره لتفاصيل الإنتاج – هو مفتاح نجاحاتنا. طاقم المهندسين الزراعيين الخبيرين يقوم بالعناية للوصول إلى هذا النجاح. نحن نتابع التقاليد المجربة بأن العمل الزراعي هو عمل عائلي.

بالنسبة لنا الوقت هو كل شيء. الميكانيكيون لدينا يعملون في الحقل ساعات طويلة ومستمرة – يزرعون، يضعون السماد، يحصدون، ويجمعون الأعلاف في الأوقات المناسبة والصحيحة.

إن منتجاتنا من البرسيم عالية الجودة هو نتيجة لعمل ساعات عديدة وشاقة للفنين المؤهلين، والذين هدفهم الأساسي إنتاج وتصدير منتجا جيدا لعملائنا.

نفتخر بمحطة الآلات المتخصصة لإنتاج الأعلاف، والذي نمتلكه، والمؤلف من حاصدات، مجمعات القش، مقلبات القش، راجمات القش، محزمات القش، مقطورات التحميل الذاتي وغيرها من الآليات اللازمة لتجميع منتجات الموسم.

بعد حصاد البرسيم نقوم بعناية بفرها، وتصنيفها وتخزينها.

تجهيز البرسيم

خلال عام 2017م. قمنا بافتتاح المؤسسة الوحيدة في بلغاريا لتصنيع البرسيم. وهي تتألف من إزالة الرطوبة من البرسيم وتصنيع حزمات عالية الجودة ومضغوطة بشكل عالي. خلال العام القادم ينتظر افتتاح المرحلة الثانية، والتي تتألف من خط لتصنيع علف مكعبات /بيليتي/. لكل مرحلة من عمليات التصنيع يقوم طاقم المختصين ذوي الخبرة بمتابعة جودة الإنتاج . مراحل الإنتاج هي التالي:

تجميع البرسيم في حالته المثالية للنمو، والتي من خلالها يصل إلى القيمة الغذائية الممتازة (البروتين والألياف وغيرها) إزالة الرطوبة بواسطة الغاز الطبيعي. بهذه الحالة يتم الحصول على نوعية ثابتة، بسبب الضياع المهمل القيمة للأوراق والرطوبة المستمرة المناسبة للحفظ. إن الإعداد الحراري في حجرة التجفيف تضمن تعقيم العلف، أي أن المنتجات دون أي آفات أو عفن أو فطريات أو غيرها من الأمراض.

ننتج حزمات برسيم بنسبة رطوبة لغاية 12% بأبعاد وأوزان مختلفة، حيث أكبر وزن يقل إلى 750-860 كغ وأبعاد 800مم/117مم/2200مم. – بالأخذ بعين الاعتبار التحميل في حاوية 40 قدم. وننتج أيضا بأبعاد 800مم/117مم/1100مم. وبوزن 37-430 كغ. تناسب المزارع الأصغر. بطلب خاص ننتج برسيما مجفف على أشعة الشمس. الأحزمة التي ننتجها المصففة تحت ضغط عالي تعطي إمكانية النقل إلى الأسواق في المناطق البعيدة لكميات أكبر لهذا العلق الهام للنمو الطبيعي المواشي. إن البرسيم النظيف والنوعي الذي نقدمه هو غذاء ذو قيمة عالية للأبقار عالية الإنتاج للحليب، و الأغنام والماعز والخيول والخنازير والجمال والأرانب وغيرها من المواشي. إن القدرة الإنتاجية وحفظ الشركة يعطينا إمكانية تأمين توريد المنتجات بالوقت المناسب وعلى مدار السنة.

نحن ننتج حزمات عالية الضغط (وقريبا علف مكعبات) بأبعاد مميزة – بروتين وألياف ورطوبة وغيرها بأسعار مقبولة ومنافسة. بعض أولويات برسيمنا المجفف هي:
  1. نحن نزرع البرسيم في حقولنا الزراعية، وهذا يعطينا إمكانية السيطرة و الإشراف الكامل على المنتجات؛
  2. الإحتواء الكبير للبروتين نتيجة الضياع القليل جدا من كتلة الوزن للأوراق.
  3. الرطوبة المستمرة للمنتج.
  4. نتيجة للتجفيف يمكننا ضمان أن البرسيم لا يحتوي على أي أمراض فطرية أو عفن أو غيرها من الآفات الضارة.
  5. مصروفات نقل أقل مقارنة مع غيرها من حزم البرسيم، نتيجة الضغط العالي للحزمة.